الاثنين، 15 ديسمبر 2008

الحشيش المغربي يبايع فريق «البارصا»


جمال وهبي


لم تعد علامة فريق برشلونة لكرة القدم خاصة بالرياضيين فقط. فقد ضبطت مصالح مكافحة المخدرات الإسبانية يوم أمس شحنة مغربية من المخدرات تحمل كل لوحة مخدرات من فئة 100 غرام منها طابع ورمز فريق برشلونة لكرة القدم. ووفق مصادر أمنية إسبانية، فإن شحنة الـ426 كيلوغراما التي تم ضبطها قدمت من المغرب قبل أن تتفرق على أربعة مرائب في منطقة ثيردايونا ديل فاييس.
وأضافت المصادر ذاتها أن المخدرات كانت تحمل كذلك عبارة «تعيش البارصا». وتم خلال العملية اعتقال أربعة مغاربة تتراوح أعمارهم ما بين 20 و31 سنة، بالإضافة إلى شاب إسباني آخر. وتشير المصادر الأمنية إلى أن المخدرات التي تم حجزها هي جزء من شحنات كبيرة قادمة من المغرب في طريقها إلى دول أوربية أخرى، تم توزيع جزء منها بإسبانيا.
وتمت عملية تفكيك الشبكة المغربية الإسبانية بعد تحقيق انطلق منذ بداية الشهر الماضي، حينما اشتبهت العناصر الأمنية الإسبانية في مجموعة من المغاربة من الذين يتعاطون لبيع السيارات المسروقة، حيث قادت التحريات بعدها إلى وجود علاقة بين هؤلاء وبين شبكة تهريب المخدرات. ووفقا للشرطة الإسبانية، فإن رئيس الشبكة كان يسافر باستمرار إلى مدينة ألميرية وإشبيلية وقادس لنقل الحشيش المغربي إلى كاطالونيا على متن سيارات مسروقة في أغلبها، تحمل لوحات ترقيم مزيفة.

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية