الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

حملة نسائية ضد 'سلطان التبرج' في المغرب


الرباط ـ أطلقت نساء حركة التوحيد والإصلاح لجهة الشمال الغربي بمدينة القنيطرة المغربية مؤخرا حملة ''حجابي عفتي'' على هامش الملتقى النسائي الثاني الذي انعقد تحت شعار "المرأة المغربية الرسالية من المساهمة الراشدة إلى القيادة الرائدة".


ودعت مديرة الملتقى مليكة البوعناني إلى ضرورة تكوين وتأهيل قيادات نسائية رائدة للمشاركة في تحقيق التغيير والإصلاح وفق سنن التدافع السلمي، ودعت إلى الانخراط القوي في حملة "حجابي عفتي" من أجل الحفاظ على القيم والأخلاق وإعادة الاعتبار لحجاب المرأة المسلمة.


وأشارت البوعناني إلى أن الحملة تأتي ردا على الحملات المتكررة التي تسعى إلى أن يعود سلطان التبرج من جديد لسحب البساط من تحت لباس الستر والعفاف وإفراغه من محتواه الشرعي ومقاصده الوقائية والتربوية.

وقالت "إنه من المتوقع أن يتخذ شعار الحملة شعارا للاحتفال باليوم العالمي للحجاب حسب اقتراح من رئيس تحرير موقع ''حجاب ويب'' وهو أضخم موقع عالمي يهتم بأخبار الحجاب والمحجبات.


ونقلت صحيفة التجديد المغربية عن البوعناني قولها "إن الحملة ستستمر الى غاية أواخر يونيو/حزيران المقبل لتستنفذ أغراضها لدى جميع الفئات"، مشيرة إلى أن من وسائل تنفيذ الحملة توزيع ملف يتضمن مطويات وملصقات وأقراص مضغوطة، إضافة إلى التنسيق مع جمعيات مدنية وعدد من خطباء الجمعة وتنظيم محاضرات وندوات بهدف التذكير بأهمية العناية بالحجاب وشروطه التي اتفق عليها جمهور العلماء. (قدس برس)

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية