الثلاثاء، 25 نوفمبر 2008

إصدار جديد لـ«قناص السجون»


المساء


في مسعى جديد لفضح بعض الممارسات غير القانونية التي تعرفها سجون المملكة، كشف شخص يطلق على نفسه «قناص السجون» عن شريط جديد مبثوث على الأنترنيت تقارب مدته نصف ساعة، ما تعانيه بعض مرافق السجن المحلي بولمهارز بمراكش، حيث استعرض الشريط بعضا من مظاهر الاكتظاظ وتردي أوضاع السجناء في صور ثابتة، قبل أن يبدأ شريط فيديو مطول يكشف تفاصيل إعداد كميات من المخدرات على شكل لفائف، وبيعها انطلاقا من إحدى الزنازين. ويتضح من خلال افتراش أحد الأشخاص يظهر على الشريط، لإحدى صفحات عدد صادر في غضون الأيام الفائتة من جريدة يومية، أن الصور حديثة العهد ولا يتجاوز تاريخ تصويرها مدة أسبوع على أقصى تقدير.
والشريط كان مصحوبا بفواصل نصية تعنون بعض اللقطات، وتتساءل في أخرى عن جدوى وجود المندوبية العامة للسجون وعن حقيقة الجهود التي يتم الإعلان عن اتخاذها.
بعض اللقطات تظهر وجه المشتغلين في إعداد والاتجار في المخدرات، مما يطرح تساؤلات حول إمكانية تحريك المتابعات وإجراء تحقيق في محتوى الشريط الجديد، وهو ليس الشريط الأول الذي يكشف عن ممارسات مماثلة داخل سجن بولمهارز. فيما وعد هذا الشريط، في خاتمته، بالكشف قريبا عن شريط صادم لممارسات جنسية سحاقية جماعية بين السجينات؛ باستعمال أدوات مستوردة وبتواطؤ من بعض الحارسات اللواتي يظهرن في الشريط الموعود.

ليست هناك تعليقات:

أرشيف المدونة الإلكترونية